الجعفري لـ دي ميستورا: يجب تعزيز الهدنة ومنع تدفق "الإرهابيين" إلى سوريا

23.01.2017 | 19:15

شدد رئيس وفد النظام في مباحثات أستانا بشار الجعفري, يوم الاثنين, على ضرورة تعزيز الهدنة والفصل بين المجموعات المسلحة والتنظيمات الإرهابية كتنظيمي "جبهة النصرة" و "الدولة الاسلامية" (داعش), والفصائل المرتبطة بهما

ونقلت وسائل إعلام, عن الجعفري قوله, خلال اجتماعه مع الموفد الاممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا باستانا, انه "يجب إغلاق الحدود التركية ومنع تدفق الإرهابيين ووقف تمويلهم ودعمهم وتوحيد البنادق باتجاه محاربة الإرهاب".

وكان الجعفري, قال في كلمة له خلال مشاركته بإجتماع استانا, ان  الاجتماع يهدف لوقف الأعمال القتالية في جميع المناطق، باستثناء مناطق تواجد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة".

وانتهت الجلسة الافتتاحية لمحادثات السلام السورية السورية، الاثنين، في استانا، والتي جمعت لأول مرة منذ بدء الصراع في البلاد أطراف الصراع إلى طاولة مفاوضات، برعاية روسية تركية إيرانية، بحضور الأمم المتحدة وأمريكا وكازاخستان.

ومن المقرر أن تمتد المحادثات في استانا على مدى يومين متتالين (23-24 كانون الثاني الحالي)، حيث سيتم بحث وقف اطلاق النار بشكل أساسي وفقاً لتصريحات متطابقة من عدة أطراف مشاركة.

 سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved